MAKKAH GANGSTERZ

welcome to codo world
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 Bugatti Veyron بوجاتي فايرون اسرع سيارة مدنية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شوشو دلع
M.G. V/Good
M.G. V/Good


انثى
عدد الرسائل : 215
العمر : 23
الجنس :
المــزاج :
بـلـــدك :
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: Bugatti Veyron بوجاتي فايرون اسرع سيارة مدنية في العالم   الثلاثاء أبريل 15, 2008 11:27 pm




بوجاتي فايرون (بالإنجليزية : Bugatti Veyron) سيارة مصنوعة بألمانيا, تعد اسرع سيارة مدنية في العالم, وتتميز بشكلها الفريد وغطائها الأمامي الذي يمتد حتى الصادم الذي يقاوم درجات الحرارة المرتفعة والتغيرات الجوية, كما أنه يمتص الصدمات الناجمة عن الحوادث. وقد تم مراعاة تنسيق كافة أجزاء لوحة القيادة لسهولة الوصول إليها, دون اضطرار قائد السيارة أن يحول نظره عن الطريق.
يبلغ طول السيارة 4.34 متر وعرضها 1.95 متر, وارتفاعها 1.18 متر. ويقع محرك السيارة بوجاتي فايرون في المنتصف ويتكون من 16 إسطوانة على شكل (w) مع 64 صماما, تأتي بوجاتي فيرون 16.4 مع محرك 16W وقوة 1001 حصان (736 كيلو واط) وتندفع السيارة من صفر إلى 100 كيلو في الساعة (62.1 ميل في الساعة) في زمن لا يتجاوز 2.5 ثانية وتتجاوز 300 كيلو في الساعة (196.4 ميل في الساعة) في زمن 14 ثانية. ويستخدم المحرك الذي صممته بوجاتي قاعدة " في آر" لتوفير الحيز المطلوب من خلال قاعدتين صغيرتين تضمان ثمانية أسطوانات تواجه كل منهما الأخرى بزاوية 90 درجة.


وتولد بوجاتي فيرون 16.4 عزم دوران 1250 نيوتن متر يتراوح من 2200 إلى 5500 دورة في الدقيقة وسرعة تصل إلى 407 كيلو متر في الساعة (252.3 ميل في الساعة) وهو أقصى سرعة صمم من أجلها الشاسيه ومنظومة القيادة. ويتم الوصول إلى جهاز نقل الحركة الآلي من خلال صندوق تروس مبتكر بتحويل مباشرة وسبع سرعات متتابعة كما يتم نقل قوة المحرك إلى الدواليب من خلال دفع رباعي دائم.







تاريخ السيارة
يرجع ظهور بوجاتي سيارة السباق السريعة العريقة إلى عام 1909 حيث ظلت تسيطر على عالم السيارات حتى عام 1940. ثم عادت بوجاتي الأسطورية مع ظهور بوجاتي فيرون 16.4 التي يتم إنتاج سلاسل منها الآن. وهاهي الآن بوجاتي فيرون 16.4 بعد أن اختارتها مجلة السيارات البريطانية الشهيرة توب جير "سيارة العام" و" سيارة أحلام العام" للعام 2005 تنطلق بسرعة خارقة في لمح البصر.
بدأ تطوير السيارة EB 18/4 فايرون عام 1999, حيث تم عرضها في معرض طوكيو موتور, و التي كانت مشابهة بشكل كبير من ناحية التصميم و المظهر لسيلرة فايرون الحالية.ألا ان الفرق الرئيسي كان في ان الEB 18/4 كانت تعمل ب 18 محرك(w) مع 3 banks من 6 اسطوانات.
تم تصميم سيارة فايرون على يد هارتموت واركوس (Hartmut Warkuss) من فولكسواغن, في حين ان غيورغيتو غيوغيارو (Giorgetto Giugiaro ) من ايتالديزاين (ItalDesign) قد قام بجمع الاشكال الثلاثة السابقة في شكل واحد.
قام فيردينان بييخ (Ferdinand Piëch ) مدير شركة فولكسواغن بالأعلان رسميا عن سيارة فايرون الجديدة في معرض جنيف موتور عام 2001.حيث اعتبرت خلالها أسرع و أقوى و اغلى سيارة في التاريخ.


مزايا السلامة:
صممت منظومة أمان بوجاتي فيرون 16.4 بشكل يتلاءم مع المزايا الفائقة للأداء والتسارع والسرعة وضمان أقصى مستويات الأمان والسلامة من خلال هيكل أحادي من الليف الكربوني في قطعة واحدة كما توفر الوسادات الهوائية للسائق والراكب حماية إضافية وكذلك صممت إطارات عالية السرعة خصيصا للسيارة بوجاتي فيرون 16.4. وتضمن منظومة PAX المبتكرة القيادة الآمنة حتى عند توقف ضغط الهواء الفجائي. وتضم مزايا السلامة الأخرى معطل الرفع الخلفي الذي يعمل كفرملة مظلة عند استخدام الفرامل في الحالات الطارئة.



الشكل الداخلي والخارجي:
لم تجرى تغييرات كثيرة على شكل الجيل الأخير من بوجاتي مقارنة بشكلها الأصلي. ومن بين المزايا البارزة لسيارة بوجاتي فيرون 16.4 شكلها الرياضي وانحناءاتها المميزة والامتداد التصوري للمصدات التي تمتد بعرض منطقة النافذة الجانبية، ومنافذ الهواء الأمامية والجانبية. ولم يطرأ تغيير على أعمال الدهانات ذات اللونين المعروفين وتتوافر مجموعة من خمسة ألوان قياسية تم اختيارها خصيصاً لهذا الجيل. وتشتمل المرايا الجانبية على أضواء دليلية متكاملة، وجرى تطوير معطل الرفع الخلفي القابل للسحب ليتلاءم مع دوره المزدوج كفرملة، وتحمل الدواليب البالغ حجمها 20 بوصة شعار EB في المنتصف الذي يعد ميزة أخرى تميزت بها سيارات السباق في الثلاثينيات.


وبعد أن كشفت بوجاتي فيرون 16.4 عن عالمها المتميز يظهر الشكل الداخلي في ثوب جديد تماماً من الجلد الفاخر باستثناء بعض الأجهزة والأجزاء المعدنية حيث يرى السائق صورة كاملة للسيارة من خلال لوحة الأجهزة أمامه ومنها القدرة الحصانية بفضل أجهزتها المصممة بشكل رائع ومتناسق والاستغناء عمداً عن الأجهزة الزائدة دون الإخلال بمزاياها الرياضية.
هذه مراحل تصميم بوجاتي فيرون من فولس واجن


اول تصميم





الثاني



تشيرون








و اخيرا ظهرت فيرون اسرع السيارات في العالم








من شوشو دلع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BOW WOW
M.G. Good
M.G. Good


ذكر
عدد الرسائل : 53
الجنس :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: Bugatti Veyron بوجاتي فايرون اسرع سيارة مدنية في العالم   الأربعاء أبريل 16, 2008 2:59 pm

هاااااااااااااااااي
ترا نفس المحركه حق عزاه
ثانكس باي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة البنفسج
M.G. Good
M.G. Good


انثى
عدد الرسائل : 109
العمر : 29
الجنس :
المــزاج :
بـلـــدك :
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: Bugatti Veyron بوجاتي فايرون اسرع سيارة مدنية في العالم   الأربعاء أبريل 16, 2008 3:57 pm

يسلمووووووو على المجهود

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شوشو دلع
M.G. V/Good
M.G. V/Good


انثى
عدد الرسائل : 215
العمر : 23
الجنس :
المــزاج :
بـلـــدك :
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: Bugatti Veyron بوجاتي فايرون اسرع سيارة مدنية في العالم   السبت يوليو 12, 2008 5:58 am

الله يسلمك

من شوشو دلع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Bugatti Veyron بوجاتي فايرون اسرع سيارة مدنية في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MAKKAH GANGSTERZ :: OUR HOMIEZ :: Gangstaz Corner :: Carz Section-
انتقل الى: