MAKKAH GANGSTERZ

welcome to codo world
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اول موضوع وضروري تقروه عشان تفهمو باقي المسلسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
POPPIN' BOLO
M.G. New
M.G. New


ذكر
عدد الرسائل : 17
الجنس :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: اول موضوع وضروري تقروه عشان تفهمو باقي المسلسل   الخميس أبريل 17, 2008 9:15 pm



تنتشر موسيقى الراب اليوم بأشكال ولهجات مختلفة في كافة أنحاء العالم، من ضواحي مدينة كانساس سيتي إلى أزقة القاهرة وشوارع الجزائر. واحدة من أعرق الجامعات الأميركية وضعت مشروعا يفضي إلى وضع منهجية علمية لدراسة الموضوع بوصفه ظاهرة ثقافية.

موسيقى الراب التي كانت لأكثر من ثلاثين عاماً تيارا شبه مجهول محدوداً ضمن نطاق ضيق من الأميركيين من أصول أفريقية أصبحت اليوم أكثر انتشاراً من موسيقى الروك أند رول

على الرغم من قرار شون كارتر أن الوقت قد حان بالنسبة له لاعتزال الغناء، إلا أن أخباره الفنية في الآونة الأخيرة لا تشير إلى ذلك، فألبومه الأخير "الألبوم الأسود" The Black Album قد نزل الأسواق في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. كما أنه لا يزال يحظى بحضور بارز على كل القنوات التلفزيونية الأميركية ويبدو متألقا فيها كما كان الحال على الدوام.



اليوم بالذات، يظهر كارتر الذي يُعرف عالمياً باسمه الفني جاي-زي Jay- Z على قناة التلفزيون الترفيهية المعروفة باسم بلاك إنترتينمنت Black Entertainment، وهي شبكة أسسها أميركيون من أصول أفريقية لمساعدة أترابهم على تسلّق سلّم الشهرة. أحضر كارتر معه أحذية رياضية من طراز ريبوك Reebok للتوقيع عليها وتقديمها هدية لكل فرد من الحاضرين، كما أبلغ الجمهور بأن ثلاثة من مجموع الذين سيشترون الألبوم الجديد سيحصلون على سيارة مرسيدس جديدة. وحظيت أعمال كارتر العديدة التي تتوزع بين الموسيقى والأحذية، وتشمل الرياضة والملابس والكتب، بتغطية إعلامية مكثفة ولمدة ساعة أثناء البرنامج الذي كان كارتر نجمه. وقد ظن البعض أن كارتر سيعتزل الموسيقى إلا أنه يؤكد أنه في مرحلة البداية فحسب.

قال كارتر قبل أن يعلن عن تقاعده كمطرب هذا الشهر: "الهيب هوب هي القوة المحركة لكل شئ". فلماذا يكتفي المرء بأن يكون مغنياً فحسب حينَ يكون في إمكانه أن يترجم له أعماله الموسيقية إلى كل وجه من وجوه الحياة الاجتماعية؟ هذا هو بالتحديد ما تفعله موسيقى الهيب هوب Hip Hop، وهو الاسم الأكثر تداولا وانتشارا لِمَا كان يُعرف باسم موسيقى الراب، في الولايات المتحدة. فبعد 30 عاما من العمل الشاق في عالم الموسيقى الشعبية، أصبحت الهيب هوب أكثر انتشارا اليوم من موسيقى الروك أند رول، وباتت القوة التي تعّرف عالم الموسيقى المعاصر وتحرّكه على امتداد العقود الثلاثة الماضية. وقد وصلت مبيعات الهيب هوب إلى 13.8% من إجمالي مبيعات الموسيقى في الولايات المتحدة العام الماضي وأصبحت ثاني أكثر أنواع الموسيقى رواجا متجاوزة بذلك موسيقى الروك البوب. فمنذ عشر سنوات، كانت هناك 6 محطات إذاعية متخصصة في موسيقى الهيب هوب في كافة الولايات الأميركية، أما اليوم فهناك أكثر من 150 محطة. وخلال العقد الماضي ظهرت واختفت صرعات موسيقية عديدة منها: الموسيقى الريفية والروك البريطاني والغرونغ روك والموسيقى العالمية وموسيقى الإيقاعات الصاخبة، غير أن الهيب هوب كانت تتقدم باطّراد منافسةً كل الألوان الموسيقية الأخرى.



من الموسيقى إلى الأزياء:
دوليست الموسيقى سوى البداية، فالأزياء التي يصممها نجوم الراب المستثمرون مثل كارتر وشون و"بيه ديدي" كومبس وراسل سيمونز تبلغ مبيعاتها مجتمعة ما قيمته 500 مليون دولار سنويا من الملابس المتجددة. وهناك أيضا رقائق بطاطس الراب، وصفقات تسويق لمنتجات مثل الكوكاكولا وسيارات الكاديلاك والبيبسي، وحتى منتجات الألبان الريفية. كما أن ثلاثة مشروبات راب مما يسمى بمشروبات الـ"الحيوية" Energy Drinks تغزو الأسواق الآن. وقد رشّحت إحدى نجمات صناعة الهيب هوب، كوين لطيفة، لجائزة أوسكار عن دورها في فيلم شيكاغو Chicago، في حين أدى مطرب الراب والممثل موس ديف دَوريْن رئيسييْن في فيلم كرة الوحش Monster`s Ball الفائز بجائزة الأوسكار.


ظاهرة ثقافية عالمية:

وتقدَّم موسيقى الراب اليوم في أشكال ولهجات مختلفة في كافة أنحاء العالم، من ضواحي مدينة كانساس سيتي إلى أزقة القاهرة. ولكن إن لم يكن ذلك سببا كافيا لإقناعك بأهمية موسيقى الراب ومدى انتشارها، فما عليك إلا أن تتأمل ذلك النشاط المميز في مدينة بوسطن بولاية ماستشوستس حيث بدأت جامعة هارفارد Harvard University، وهي أعرق الجامعات الأميركية، مشروعا يستمر لخمس سنوات يهدف لبناء أول أرشيف لموسيقى الهيب هوب على الإطلاق. وتأمل الجامعة في نهاية المطاف أن يفضي المشروع إلى منهجية علمية لدراسة الموضوع بوصفه ظاهرة ثقافية. يقول لورانس باركر أحد أول نجوم الراب الأوائل والذي كان يُعرف باسم كيه أر أس-وان KRS-One: "موسيقى الهيب تتجاوز الترفيه. إنها سلوك ووعي ومنظور لرؤية العالم". وباركر هو رئيس مؤسسة الهيب هوب في ولاية نيوجيرزي، وهي منظمة تُعنى بدراسة ثقافة الهيب هوب وترويجها. وتنبع مثل هذه القوة من نجاح الهيب هوب وينبغ النجاح من العواطف والمشاعر التي تتجاوز الموسيقى. فموسيقى البوب الأميركية تطورت عبر مراحل عدة:
من موسيقى البلوز إلى الروك إلى الراب. وكان لكل من هذه التيارات تفرعات متعددة. وفيما ضلّتْ موسيقى الروك سبيلها وبدت شاحبة بعض الشيء، بدأ الشباب يبحثون عن مصدر جديد للتمرد وعن صوت جديد للنزاهة، صوت يحتفي بالقيم الأميركية في شأن العصامية، وإمكانية النجاح رغم العوائق.

كان مطربو الراب في تلك الأثناء أشخاصا عركتهم حياة الشارع وواجهوا كل المصاعب التي اعترضت طريقهم لبيع الموسيقى التي آمنوا بها.


نيويورك أرض المولد:

لقد وُلدت موسيقى الراب في حي برونكس في مدينة نيويورك، وهو حي فقير كانت تقطنه أغلبية من الأميركيين من أصول أفريقية في السبعينات. وكانت البداية في عام 1974 عندما استعار دي جي من جامايكا يُدعى كول هيرك أسطوانات موسيقى الصول Soul والريغاي Reggae التي كان يبثها في حفلاته وأخذ يتعامل معها بما يمكن وصفه بتمرير الأسطوانة إلى الأمام وإلى الخلف تحت إبرة الجهاز لخلق إيقاعات جديدة. ثم أسس فرقة جديدة باسم هيركولوردز Herculords دَمَجَت ما بين التمرير والغناء المرتجل. وأصبح هذا هو جوهر موسيقى الراب. ويفخر مطربو الراب بما يقدمونه من أدوار غنائية سريعة، كما أصبحوا أبطال المبارزات الغنائية في الحفلات حيث كان يتم الحكم عليهم وفقا لقدرتهم على صوغ كلمات زجل مرتجلة تتماشى مع أنغام الموسيقى التي كان الحاضرون يستمعون إليها. هذه المعارك الغنائية لا تزال مستمرة إلى يومنا هذا فالشعر الذي ساد في الأحياء الفقيرة في المدن الكبرى تمتلئ في ثناياه رسائل قوية تتضمّن أصوات احتجاج ضد النظام الاجتماعي والسياسي الذي لا يبدو أن موسيقيي الروك مهتمين بتناوله في أعمالهم الفنية. وفي الواقع، وفيما كانت موسيقى الروك تترنح تحت وطأة القلق المشوب بالذنب الذي يعيشه سكان الضواحي والذي يبرز في موسيقى الغرونغ Grunge لفرق مثل نيرفانا Nirvana وبيرل جام Pearl Jam في التسعينات، كانت موسيقى الراب تكشف على مسامع العالم حقائق الفقر في أميركا :
طبيعة موسيقى الراب القوية والمباشرة دفعت الشباب الأميركي، الباحث عن مثال جديد يصوغ حوله هويته، إلى التعلّق بها. ولم يقتصر الأمر على الشباب الأميركي فحسب، فقد بدأ العالم أيضا يلاحظ حضورها على الساحة الفنية، فالجميع يحبون الناجح خاصة إذا ما عبّر عن ذاته بأمانة وصدق، وميّز في غنائه بين الطيب والخبيث ليختار كل شخص ما يريد وينبذ ما لا يريد. لقد كانت جرأة الراب هي السبب في لفت نظرالعالم إليها، وكانت بادئ الأمر بمثابة جرس إنذار لمعظم الفئات في المجتمع الأميركي.

وقد جاء الخوف والذعر في بداية الأمر من سياق كلمات الأغاني التي اعتبرها النقاد عنيفة ومضادة للمرأة. وعُرف ذلك الشكل الموسيقي باسم راب العصابات Gangta rap. وفي أوائل التسعينات أثار مطرب الراب آيس-تي Ice-T جدلا بسبب كلماته التي حثت على العنف ضد رجال الشرطة، مما أدى بقسم التسجيلات الموسيقية بشركة تايم وارنر الكبرى والحريصة على سمعتها التجارية، والتي كانت تعمل في مجال الموسيقى الرائجة، إلى الانسحاب كلية من مجال موسيقى الهيب هوب. كما بدأت حملة ذات توجه أخلاقي، كان على رأسها سي ديلوريس تاكر وهي أميركية من أصول أفريقية، ضد تلك الموسيقى، أو ما يُعرف بشعر الضواحي الجريء. وسرعان ما أنضم إلى ديلوريس تاكر رهط من الساسة المشهورين. وأُلقي القبض على مطرب للراب يُدعى لوك سكاي واكر في ولاية فلوريدا واتُهم بأن كلمات أغاني فرقته تو لايف كرو 2 Live Crew تعتبر منافية للآداب. وصاحب ذلك صدور قانون جديد يلزم شركات الموسيقى بوضع م&;#1604;صقات تحذيرية على ألبومات الموسيقى التي قد تشعر الحكومة بأنها "ملائمة للبالغين الكبار فقط" وتؤثر سلباً على المراهقين. في هذه الأثناء، بدأت كلمات العنف التي تحتويها بعض الأغاني تنعكس على الحياة العملية، وتم اغتيال عدد من النجوم البارزين مثل تو باك شكور ونوتوريّس بي آي جي فيما تنافس جناحا عصابتين، واحدة منهما في الشرق وأخرى في الغرب الأميركي، من أجل الهيمنة على الساحة.


ومع ذلك، واصلت مبيعات موسيقى الراب نموها. وفي مقابلة أجريت معه حديثا، أبلغ فنان الراب والمستثمر المعروف رسل سيمنز إحدى محطات الإذاعة قائلا: "كل الأسطوانات التي كان يُنظر إليها مسبقا على أنها أسطوانات عصابات، كانت تدور حول قصص أناس محبطين لا يعتقدون بأن المجتمع يمنحهم فرصا كافية للنجاح. إنها في الحقيقة وصف لنمط حياتهم أكثر من كونها إقرارا منهم لنمط تلك الحياة. إن اللغة الحقيقية التي تصف ما يجري في الحياة الفعلية أمر مقبول بالنسبة لي".

ويعتبر تأثير موسيقى الراب اليوم واضحاً وقوياً ولا يمكن إهماله. فقد بدأ الكثير من مغنيّ الراب البيض في الدخول إلى الميدان في الثمانينات. وكانت البداية من نصيب فرقة بيستي بويز The Beastie Boys وهي فرقة نشأت في مدينة نيويورك ونالت شهرة كبيرة في منتصف الثمانينات. ثم ظهرت فرق أخرى مثل ليمب بيزكيت Limp Bizkit ومغنيين مثل كيد روك الذين قاموا بمزج الهيب هوب وموسيقى الروك ووصلوا بهذا المزيج إلى قمة عالم الموسيقى. ويتمتع منتج ومطرب الريثم أند بلوز الشهير آر كيلي، الذي اشتهر بأغنيته "أراني أستطيع أن أطير" I Believe I Can Fly بشهرة واسعة في عالم الراب. وسيظهر في شريط فيديو لأغنية جديدة بعنوان الأغنية هو "بنت العصابة" Gangsta Girl وصلت إلى القمة يؤديها هو وفرقة بيغ تايمرز Big Tymers. وفي هذه الأثناء، يُعد إيمنيم، وهو مطرب راب أبيض من مدينة ديترويت، أكبر اسم في عالم الموسيقى اليوم إذ باع أكثر من 20 مليون قرص مدمج حول العالم السنة الماضية. وجاء ذلك في أعقاب الفيلم الذي يصور حياته والذي لعب فيه دور البطولة: فيلم "8 أميال" 8 Mile.



أصوات الشارع العالمي تلتقي موسيقياً:

ويمكن لنا أن نلحظ مدى جاذبية الراب عموما من خلال هؤلاء الذين يشترون الأسطوانات المدمجة CD. تقول شركة ساوند سكان Sound Scan التي تقوم برصد المبيعات الموسيقية إن 70% من مشتري موسيقى الراب اليوم هم من البيض. وتقدر مؤسسة تي أم جي TMG المختصة بالتسويق والاتصالات أن "الفئة التي تتمتع بطرق تفكير الأحياء الفقيرة" في الولايات المتحدة- أي السود أو أولئك الذين يحاكون ثقافتهم- يمثلون اليوم 100 مليون نسمة. وهذه الظاهرة عالمية؛ فهناك فرق إيطالية وفرنسية ومكسيكية لموسيقى الراب. وهناك تلاميذ مدارس ثانوية ألمان يتحدثون الإنجليزية بلكنة ألمانية ثقيلة لكنهم يرددون أغاني الراب بلكنة هارلم أو ديترويت. وقبل ثلاث سنوات، كوّن ثلاثة من عرب إسرائيل فرقة راب اسمها أم دبليو آر وبدأوا يقدمون أغاني مليئة بالأمل والتحدي. لقد التقت أصوات الشارع الأميركي بأصوات الشارع حول العالم. وإذا ما استمر هذا الأمر في الرواج، فإن ثقافة الهيب هوب قد تكون أكبر قوة عرفتها ثقافة البوب منذ ظهور هوليوود. فإلى أي مدى ستصل إليه هذه الظاهرة؟ إنها تؤثر حالياً في عشرات الصناعات الأميركية. ففي السنة الماضية حينما طرحت شركة ريبوك أحذية جاي-زي في الأسواق بلغت المبيعات حجما يفوق حجم أية مبيعات لأحذية تحمل اسم أي رياضي في تاريخ الشركة، بما في ذلك نجم كرة السلة آلين آيفرسون وكبير نجوم كرة القدم جو مونتانا. ويعزو صانع الأحذية لوغز Lugz الفضل في ازدهار تجارته إلى الهيب هوب، وذلك بعدما وقّعت الشركة عقودا للتسويق مع نجمي الراب المخضرميْن سنووب دوغّ وفنك ماستر فليكس Flunkmaster Flex. وتقول شركة جيليت Gillete الصانعة لشفرات الحلاقة إن مبيعاتها زادت بنسبة 14% بعد ما بدأت في الإعلان عنها في إحدى محطات الهيب هوب الإذاعية في مدينة ممفيس الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة. وبعدما أطلقت شركة سبرايت حملتها الإعلانية بالتعاون مع نجوم الهيب هوب في عام 1999، أفادت مجلة تايم أن عدد من وصفوا مشروب سبرايت بأنه مشروبهم المفضل زاد أربعة أضعاف. يقول ديمون ويليامز وهو مذيع مخضرم في محطات الهيب هوب ويشغل الآن منصب كبير مديري البرامج في شبكة ميوزيك تشويس Music Choice، وهي شبكة كابل تلفزيونية للموسيقى: "السبب وراء شعبية الهيب هوب وانتشارها هو أن فنانيها قاموا بدور أفضل في تسويق نمط الحياة المرتبط بهذه الموسيقى من فنانين آخرين. فالسيارات والملابس والتوجهات القيمية، كل هذه العوامل جعلت هذه الموسيقى أكثر جاذبية وغرست نزعة إلى التمرد على نحو أفضل من أية حركة موسيقية أخرى في عالمنا اليوم". شبكة ميوزيك تشويس، على سبيل المثال، لديها 45 قناة، اثنتان منها موجهتان إلى سوق الهيب هوب. وتحتل هاتان القناتان موقعي القمة بين أكثر خمس قنوات انتشارا. وقد قامت ميوزيك تشويس السنة الماضية بتغيير الموسيقى التي تُبث على محطة الريثم أند بلوز إلى موسيقى الريثم أند بلوز والهيب هوب لتعكس بذلك الجاذبية الرائجة لهذا النمط الموسيقي. يضيف ويليامز قائلا: "الهيب هوب هي موسيقى الريثم أند بلوز في عصرنا هذا


هل يجتمع الفن والمال؟

وكل ذلك يجعل من الهيب هوب أكثر أشكال الموسيقى الأميركية جلاء. فالنجوم ليسوا أطفالا مدللين، بل هم ممن عركتهم حياة الشارع وقد جاؤوها إلى هذه الموسيقى من بيئات معدمة، قاهرين كل العوائق حتى أصبحوا من كبار المليونيرية. ويمثل هذا جوهر ما سيؤول إليه مصير موسيقى الهيب هوب. فالنزعة التجارية ستقضي على روح ثقافة الهيب هوب على نحو أسرع بكثير مما قدمه صفاء توجهها الذي صنع مجدها. يقول ويليامز من ميوزيك تشويس: " تكمن المشكلة الآن في غياب التميز، فقد أصبح الجميع متشابهين إلى حد يبعث على الضجر. لم يكن الأمر هكذا دائما. بيد أن للهيب هوب القدرة على تجديد نفسها على الدوام، ولا أظن أنها ستندثر".

لذا، فقد يكون أمرا مشجعا أن يتوجه مقدم برنامج إذاعي بالنقد لشركة بيبسي لاختيارها مطرب الراب لوداكريس ليكون ناطقا رسميا باسمها. يقول ويليامز إن كلمات أغاني لوداكريس كريهة ومهينة بالنسبة للذوق العام، وهو ما أدى إلى تراجع شركة بيبسي عن العقد. بيد أن لوداكريس لديه ألبوم في قائمة أكثر الألبومات مبيعا اليوم، وله شريط فيديو ناجح بعنوان هوليداي إن Holidae Inn حيث يظهر فيه سوية مع سنوب دوغ ونجم الراب الجديد تشينغي. يقول لوداكريس في رد على هذا التجريح الكلامي: "لم أفهم بعد ما الذي يجري، فهو ما زال يتحدث عني في برنامجه. إن استمراري في النجاح سيكون هو الرد على هذا الشخص. وسواء تحدثت عنه أو لم أفعل، فإن مواصلتي للنجاح ستُفقده أعصابه". وهذا أيضا هو السبب الذي سيُبقي موسيقى الراب نابضة في قلوب محبيها، وهو ما سيُبقي أيدي الشباب تمتد إلى جيوبهم لشراء ألبومات الراب الموسيقية......


معليش على الاطاله بس الموضوع مهم وشيق بالنسبه للمهتمين بهادا الفن وكان لازم افدمو كامل عشان تكون عندكم فكره عن مواضيع البريك اللي جيه قدام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
POPPIN' BOLO
M.G. New
M.G. New


ذكر
عدد الرسائل : 17
الجنس :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اول موضوع وضروري تقروه عشان تفهمو باقي المسلسل   الخميس أبريل 17, 2008 9:18 pm

سنيك وانتو سامحوني بس ما لقيت مكان ارمي فيه كلامي غير هنا

سوو قسم بريك بلاشي دلع زايد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SNAKE CODO
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 120
الجنس :
المــزاج :
بـلـــدك :
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اول موضوع وضروري تقروه عشان تفهمو باقي المسلسل   الجمعة أبريل 18, 2008 12:31 am

بولو يا حبيبي قسم البريك دانس موجود في feel da noise
هناك حتلاقي الهيب هوب والبريك والسي ووك وكلو


وبرضو تسلم عالموضوع
مرة حلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.snakecodo.110mb.com
شوشو دلع
M.G. V/Good
M.G. V/Good


انثى
عدد الرسائل : 215
العمر : 23
الجنس :
المــزاج :
بـلـــدك :
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اول موضوع وضروري تقروه عشان تفهمو باقي المسلسل   السبت يوليو 12, 2008 6:52 am

يسلموووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اول موضوع وضروري تقروه عشان تفهمو باقي المسلسل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MAKKAH GANGSTERZ :: GRAPHITY :: Lessonz & Accessories-
انتقل الى: